نصائح حزم الأمتعة 2017-08-02T09:58:04+00:00

تأمين أمتعتك

عند تقديم أمتعتك في نقطة تسجيل الوصول، يُرجى التأكد من التالي:

  • أن تكون أمتعتك مُغلقة بشكل آمن ومقفلة إن أمكن. وينصح المسافرين بحفظ كل الأشياء الثمينة والوثائق الشخصية والأدوية في حقائبهم المحمولة لتجنب أي مشكلة.
  • ألا تتدلى الأشرطة الفضفاضة أو غيرها من الأربطة من الحقيبة، لأنها قد تعلق في جهاز فحص الأمتعة وتسبب المزيد من الضرر.
  • أن تزيل جميع علامات الأمتعة القديمة وعلامات التسمية القديمة؛ إذ قد يؤدي ذلك إلى تأخير نقل أمتعتك إلى وجهتك النهائية.
  • أن تقوم بتسمية كل حقيبة من الداخل باسمك وكتابة العنوان الكامل لوجهتك، ومن الخارج باسمك ومدينة الوجهة. يحتاج أمن الخطوط الجوية العراقية إلى كتابة عنوانك الكامل على أمتعتك من الخارج.
  • أن تكون معدات الكاميرا الخاصة بك، والأجهزة الإلكترونية، والنقود، والمجوهرات، وغيرها من الأشياء الثمينة المماثلة، بالإضافة إلى الأدوية والوصفات الطبية بصحبتك على متن الطائرة. لا تضع هذه الأشياء في أمتعتك المفحوصة.

وتشمل العناصر المحظورة في أمتعتك المحمولة: لعبة الرشق بالسهام، بنادق اللعب، أدوات المائدة المنزلية والسكاكين ذات الشفرات من أي طول، وقاطع الورق، شفرات الحلاقة، وشفرات الحلاقة المستقيمة، وأدوات التاجر، والمقصات، ومعول الثلج، أطقم طلاء الأظافر، وحقن تحت الجلد (إلا إذا كانت لضرورة طبية وبشرط امتلاك مذكرة طبيب)، وإبر الحياكة، والمضارب الرياضية، وعصي البلياردو والسنوكر، أي أداة قطع أخرى من أي حجم ومصنوعة من أي مادة. يشمل مصطلح “أدوات القطع” كل أنواع أدوات القطع، وتشمل سكاكين السجاد، وقاطعات الصناديق، وغيرها من الشفرات القابلة للطي أو القابلة للسحب، بغض النظر عن طول الشفرة أو تركيبها، حتى تلك التي تقل عن أربع بوصات، سواء كانت معدنية أو غير معدنية.

إذا كنت مسافراً ومعك أي نوع من أنواع السلع المنزلية، والأسطوانات الكيميائية، والإمدادات الطبية والأدوية، ومعدات اختبارات المعامل، والوقود، و التفاعلات الشخصية مثل الهباء الجوي “الإيروسول”، يرجى الاطلاع على الإرشادات الخاصة بنا بخصوص السلع الخطرة، حيث أن مخالفة هذه الإرشادات قد يُعرضك لعقوبات وأحكام بالسجن.

لا تحمل مواد مجهولة الهوية نيابة عن الركاب الآخرين.

توصي الخطوط الجوية العراقية بأنه إذا كان وزن أمتعتك يتجاوز 20 كيلو غراماً (ما لم يُذكر خلاف ذلك)، يجب شحن هذه المواد عبر الشحن الجوي العراقي.

لا تتحمل الخطوط الجوية العراقية أية مسؤولية عن المواد القابلة للتلف أو الكسرـ أو الثمينة، بما في ذلك معدات التصوير والنقود والمجوهرات، أو عن الأضرار مثل الخدوش أو الشقوق، أو الأضرار الناجمة عن التعبئة الزائدة وعيوب الشركة المُصنِعة.

وينصح العملاء بعدم التوسط في التعبئة أو وضع السلع الخطرة في أمتعتهم.

لقد تم تزويدك بهذه المعلومات للمساعدة على راحتك أثناء السفر. هذه الاقتراحات تساعدنا في الخطوط الجوية العراقية للتعامل مع أمتعتك بشكل أكثر كفاءة وسرعة؛ مما يسمح لها بالوصول إلى وجهتك بأمان.