مومباي (BOM) 2017-08-06T11:53:02+00:00

مومباي, الهند

يطلق عليها البعض “مدينة الأحلام”، والبعض الآخر يطلق عليها “المدينة القصوى”. أيا كان ما تدعوها، فبمجرد أن تهبط رحلتك على أراضي مومباي، ستعرف بالضبط لماذا جئت – إنها المحرك الاقتصادي للهند، وموطن بوليوود، ومدينة ثرية متعددة الثقافات حيث يمكن تحقيق الثروات وتحويل الحيوات.

إنها أيضاً مدينة مكتظة بالناس الذين يسعون من أجل حياة أفضل. تعد مومباي موطناً لأكثر من 21 مليون شخصٍ. إنها مدينة مزدحمة وفوضوية، ومليئة بالطاقة والأمل، وتتوسع دائماً. قطعت مومباي شوطاً طويلاً منذ أيامها الأولى كمجموعة مكونة من سبع جزر يسكنها الصيادون. ومنذ ذلك الحين تم حكمها من قبل السلالات الهندوسية والمسلمة، كما ترك البرتغاليون والبريطانيون بصماتهما عليها.

وفي الوقت الحالي، ينجذب العديد من الزوار إلى فنون قبل العمارة الاستعمارية في مومباي، بينما البعض الآخر يأتي من أجل خيارات الطعام الانتقائية، والتي تشمل المأكولات الرخيصة من الباعة المتجولين والمأكولات الراقية أيضاً.

تُعد منطقة كولابا هي الملاذ الحيوي لعشاق الترحال، وتقع بها الهند وفندق تاج محل بالاس الشهير. هناك أيضاً منطقة باندرا الراقية، التي يطلق عليها ملكة الضواحي، بصالاتها ومطاعمها الرائجة. بالإضافة إلى جوهو في الشمال، وبيفرلي هيلز بوليوود، حيث يعيش المشاهير في شقق فاخرة على شاطئ البحر.

غنية أو فقيرة، جاذبية الواجهة البحرية لمومباي دائماً قوية. بداية من مارين دريف إلى شاطئ شوباتي وما بعده، يحتشد الأزواج والعائلات للاستمتاع بإطلالة على الخليج في الليل. كما قد يقولون لك: ليس هناك العديد من الطرق لإنهاء اليوم بشكل أفضل في مومباي.


الطقس في مومباي
28°
smoke
الرطوبة: 48%
الرياح: 2m/s NNW
H 28 • L 28
27°
الإثنين
28°
الثلاثاء
26°
الأربعاء
26°
الخميس
26°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap

فنادق في مومباي


Loading…