كوالا لمبور (KUL) 2017-08-06T12:32:54+00:00

كوالا لمبور, ماليزيا

عندما تصل رحلتك إلى كوالالمبور وتمعن النظر إلى عاصمة ماليزيا متعددة الثقافات، لن تصدق أبدا أن عمر هذه المدينة 150 عاماَ فقط. كلمة كوالالمبور في لغة الملايو تعني “التقاء النهر الموحل”، وكان ذلك على ضفاف نهر كلانغ، حيث نمت هذه القرية الصينية الغنية بالقصدير لتصبح ليس فقط أكبر مدينة في البلاد، بل واحدة من أكثر المدن إثارة في العالم.

تُعد كوالالمبور، مثلها مثل كل أفضل العواصم في آسيا، بمثابة مزيجاً من كل ما هو قديم وجديد. تمثل المباني الاستعمارية الجميلة التي تعود للقرن التاسع عشر في ميرديكا سكوير “ميدان الاستقلال” بعضاً من أكبر وأعمق فنون الهندسة المعمارية في العالم – لا شيء أكبر أو أقوى من برجي بتروناس التوأم، اللذين كانا من قبل أطول مبنيين في العالم.

في المقابل، تُعتبر كهوف باتو في الضواحي الشمالية موطناً لأكثر المزارات الهندوسية قداسةً في البلاد، ويحتوي معهد بحوث الغابات في ماليزيا على ممر رائع مظلل بالأشجار، تماماً داخل الغابات المطيرة. المشهد الوحيد الذي يمكن مقارنته بذلط عرض الضوء المبهر التي تؤديها اليراعات في منطقة كوالا سيلانجور كل ليلة.

في حين أن أكبر مدن ماليزيا غنية بالمناظر الطبيعية، تُعد أيضاً مكاناً رائعاً للتجول. تتميز المدينة أيضاً بتنوع الثقافات مثل الملايو والصينية والهندية، والطعام، والمحادثات التي تسمع في الشارع.

ويُعرف السكان المحليين بلطفهم وترحابهم تجاه السياح، ونظراً لكونها مدينة متعددة الثقافات، يتحدث العديد من السكان المحليين اللغة الإنجليزية ويبتسمون سريعاً ويسعدون بمساعدتك وإرشادك للاتجاه الصحيح في الطرق.

اذهب في طريقك لوسط المدينة إلى المثلث الذهبي، وستجد أفضل المطاعم وأماكن الحياة الليلية ومراكز التسوق – الكثير والكثير من مراكز التسوق. تحتوي كوالالمبور على أكثر من 50 مركزاً كبيراً للتسوق- بما في ذلك اثنين من أكبر مراكز التسوق في العالم، برجايا تايمز سكوير وميد فالي ميجا مول.

تشمل أفضل المطاعم في كوالالمبور كل شيء، بداية من طعام الشوارع إلى الطعام الفاخر، وهناك شيء يناسب أي ميزانية بين هاتين الفئتين. ورغم أن المدينة متخصصة في المطبخ الآسيوي – ليس فقط الماليزي، ولكن الصيني والهندي أيضاً – فإنها تقدم أيضاً الطعام الجيد من كل خيارات الطعام الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

ولكن الشيء الذي يميز كوالالمبور حقاً هو أسواقها. للاستمتاع بتجربتك في المدينة كاملةً، توجه إلى أي سوق ليلي، واختبر جميع المعالم والأصوات وروائح المدينة. تسوق في الحي الصيني أو توقف عند منطقة بريكفيلدز، التي تضم منطقة ليتل إنديا، لتجربة طبق الأرزق المبخر بأوراق الموز. وإذا كنت لا تزال غير مستعد للنوم بعد كل ذلك، اذهب إلى أكشاك ماماك. هذه المنازل التي تفوح منها رائحة الكاري، والتي تفتح أبوابها طوال اليوم ويحبها الماليزيون على اختلاف جذورهم، بمثابة قضاء ليلة بالخارج في حد ذاتها.


الطقس في كوالا لمبور
26°
broken clouds
الرطوبة: 94%
الرياح: 2m/s N
H 25 • L 25
25°
الإثنين
25°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
25°
الخميس
23°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap

فنادق في كوالا لمبور


Loading…