بكين (PEK) 2017-08-03T11:28:58+00:00

بكين, الصين

جذبت بكين أنظار العالم عام 2008 حينما استضافت دورة الألعاب الأولمبية الرائعة. لقد استيقظت الصين، التنين النائم، وأعلنت عاصمتها أنها كانت مستعدة ومتاحة للعمل.

أحدثت دورة الألعاب الأولمبية تغييراً ثقافياً ومادياً كبيراً في المدينة. وتم تحقيق إنجازات معمارية مذهلة تمثلت في بناء ملعب عش الطائر، ومكعب الماء، ودار الأوبرا في بكين. هذا التباين مع منازل الفناء التقليدية، أو الهوتونغ، التي لا تزال باقية بفضل الطبقات الوسطى الناشئة في المدينة والتي رأت الفرصة التي تقدمها هذه العقارات الجميلة، وحولتها إلى المطاعم والفنادق وعقارات راقية خاصة.

كما جعلت دورة الألعاب من بكين وجهة سفر منفتحة أكثر مما كانت عليه من قبل. على سبيل المثال، تم استخدام سيارات الأجرة في العلاقات الدبلوماسية الماهرة، وتقنيات الاتصال المبتكرة، ورؤية أجزاء من المدينة التي لم تقصد رؤيتها أبداً. الآن، يتحدث معظم قائدي سيارات الأجرة بعض اللغة الإنجليزية، واعتادوا على مشاركة سياراتهم مع السياح. وعلاوة على ذلك، تم بناء مساحات واسعة من الفنادق الفاخرة، جنباً إلى جنب مع المطاعم الراقية التي تكمل مشهد المدينة المتميز بالفعل (وبأسعار معقولة).

لحسن الحظ، نجح تجديد بكين المستمر فيه في إنقاذ المدينة المحرمة، التي ما زالت ملهمة مثل أي وقت مضى، وأبراج الطبل والجرس، والقصر الصيفي، الذي يقع خارج المدينة. تقدم هذه المواقع الرائعة تذكيراً بالتاريخ الإمبراطوري الغني لبكين. وفي الوقت نفسه، فإن المباني الحكومية البسيطة، واتساع ساحة تيانانمن، والجادات الواسعة، دليل على تفوق الصين في العصر الحديث.

وفي حين من أن بكين هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية، إلا أنها حافظت على روح خفيفة دائماً، وهو ما تجسده الطرافة الجافة للسكان المحليين، فضلاً عن المشهد الفني والموسيقي المثير في كثير من الأحيان، والحياة الليلية النابضة.


الطقس في بكين
-6°
clear sky
الرطوبة: 73%
الرياح: 3m/s N
H -7 • L -11
-7°
الإثنين
-11°
الثلاثاء
-3°
الأربعاء
-5°
الخميس
-5°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap

الفنادق في بكين


Loading…