البصرة (BSR) 2017-08-11T21:59:40+00:00

البصرة, العراق

تقع البصرة جنوبي العراق، وكانت تُوصف سابقاً بـ”بندقية” الشرق الأوسط نظراً لقنواتها وطرقها النهرية. تُعد البصرة هي ثاني أكبر مدينة في العراق وميناءً خليجياً مهماً، وكانت جزءاً من الحضارة السومرية القديمة، ويُعتقد أيضاً أنها كانت موطناً للأسطورة الشهيرة، السندباد البحري.وقضى الرحالة والمستكشف ابن بطوطة وقتاً في البصرة أيضاً خلال رحلاته البحرية العالمية، ولكن الآن يسافر معظم الناس عبر رحلات جوية إلى البصرة، والتي تصل إلى مطار البصرة الدولي.

كما يوجد في البصرة واحد من أول المساجد التي تأسست خارج شبه الجزيرة العربية، وهو مسجد البصرة القديم، بينما تستمر الأسواق المزدحمة في تجارتها كما فعلت على مر الزمن في السوق الهندية وسوق حنا الشيخ. (بالنسبة للتوابل، والذهب، والأشياء الثمينة الأخرى، تذكر أنه بإمكانك المقايضة)

وتمتلك البصرة نصيباً كافياً من المقاهي والمطاعم، التي تقدم كل شيء بدايةً من المِزة الشرق أوسطية ونهايةً بالبيتزا والبطاطس المقلية. وفي حين أنه ربما يكون من الصعب قليلاً أن تجد خيارات تناول طعام فاخر، ستجد مستوى جيد بشكلٍ عام مع الضيافة الودية والترحيب.

وهناك أماكن للاسترخاء وتمديد ساقيك. تقع جزيرة سندباد قبالة ساحل المدينة وتم تجديدها مؤخراً إلى متنزه حيث يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع بإطلالة على البحر. ويُعد كورنيش البصرة، الذي يمتد على طول شاطئ شط العرب، مكاناً ممتعاً للذهاب إليه في نزهة مسائية.

ويُعد فندق البصرة الدولي هو الفندق المُفضل للعديد من الزوار الأجانب؛ إذ يحتوي على حمام سباحة خاص وخمسة مطاعم. وباعتبارها واحدة من أكثر مدن العالم حرارةً طوال العام، يُفضل استكشاف هذه المدينة باستخدام سيارات الأجرة.


الطقس في البصرة
19°
clear sky
الرطوبة: 68%
الرياح: 2m/s ESE
H 17 • L 15
15°
الإثنين
16°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
12°
الخميس
4°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap

فنادق في البصرة

Loading…