بغداد (BGW) 2017-08-02T16:04:43+00:00

بغداد, العراق

تأسست بغداد عام 762 ميلادياً كعاصمة للخلافة العباسية، ولا تزال هي أكبر وواحدة من أهم مدن العراق. تقع بغداد على بُعد 1000 كم من الخليج العربي، على امتداد نهر دجلة، ويعكس موقعها تاريخها كمركز سابق للعالم الإسلامي. بعد تأسيسها، تسببت بغداد في هجر مدينة قطيسفون، التي أصبحت فيما بعد عاصمةً للإمبراطورية الفارسية، وتبعد عنها 30 كم. وبالإضافة إلى ذلك، الموقع الشهير لمدينة بابل الذي يقع على بُعد 85 كم جنوباً.

واختير هذا الموقع لبناء بغداد نظراً لقربه من المياه والمناخ المعتدل نسبياً واتصاله بالتجارة الإقليمية والدولية، وكل ذلك ساعد على تحويل بغداد إلى واحدة من أرقى المراكز التعليمية في العالم الإسلامي. ومع نمو التجارة، ساعد مزيج الثقافات على خلق مجتمعٍ متنوعٍ قائم على المعرفة. وعلى مدار قرون، كانت بغداد تُعتبر المركز الثقافي للعالم العربي.

بدأت حركة الشعر العربي الحر هناك بواسطة الشعراء العراقيين، وجاء إليها العديد من النحاتين والرسامين والكُتّاب قبل ذلك. ولا تزال العديد من هذه الأعمال الفنية موجودة بين جدران متاحف المدينة، والتي تعرض مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من تاريخ بلاد الرافدين القديمة.
ولا تزال العديد من المتاحف والمباني البغدادية العظيمة موجودة، كما تم تجديد معظم المباني التي عانت من الأضرار الناجمة عن الصراعات بالبلاد. وعلاوة على ذلك، تفتخر المدينة باستضافة مجموعة كبيرة من الفنادق مع بعض خيارات الطعام المميزة.
هناك أيضاً قائمة لا حصر لها من المسرات الثقافية يمكنك زيارتها عند حجزك رحلة جوية إلى بغداد، بما في ذلك نُصُب الشهيد المثير للاهتمام والعتبة الكاظمية المقدسة.


الطقس في بغداد
21°
broken clouds
الرطوبة: 37%
الرياح: 8m/s W
H 20 • L 18
19°
الإثنين
15°
الثلاثاء
14°
الأربعاء
3°
الخميس
2°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap

فنادق في بغداد

Loading…